جائزة البحث الإجرائي في تعليم العلوم والرياضيات-الدورة الثالثة
جائزة البحث الإجرائي في تعليم العلوم والرياضيات-الدورة الثالثة
1441هـ - 2019م/2020م
عروض الابحاث الفائزة - تخصص علوم
- فاعلية استراتيجية الصف المقلوب باستخدام بوابة المستقبل على التحصيل الدراسي لطلاب الصف الثالث ثانوي بثانوية الأبناء الثانية بمدينة تبوك في فصل الأكسدة والاختزال لمادة الكيمياء
- الأستاذ/ صالح سعد سعيد الاسمري
- الأستاذ/ أحمد حسن الزهراني
-
- فاعلية برنامج إجرائي قائم على مدخل الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات المستقبل لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مقرر العلوم بالمدينة المنورة
- الدكتورة/ هبه عبد الله حسن الحازمي
- نموذج مقترح لممارسة استراتيجية الاكتشاف الموجه في تدريس العلوم الطبيعية بالمرحلة الثانوية بمنطقة القصيم
- الدكتور/ عبد الله بن عبد العزيز بن فهيد الفهيد
- فاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول متوسط في مقرر العلوم
- الدكتورة/ طيبة بنت عبد الرحمن الزنيدي
- الأستاذة/ غريبة بنت علي المطيري
- أثر التعلم المدمج في تحسين مهارات قراءة الرسوم البيانية في مقرر كيمياء3بحث إجرائي على طالبات الصف الثالث الثانوي (القسم العلمي) في الثانوية السادسة عشر بعد المائة
- الأستاذة/ منيره بنت فاهد بن محمد النوفل
- فاعلية مجتمعات التعلم الافتراضية في تنمية الممارسات التأملية لدى معلمي العلوم في ابتدائية رضوى بتعليم ينبع
- الأستاذ / سعد سليم مسلم الحبيشي
- فاعليّة برنامج مقترح قائم على تطوير الممارسات التّدريسيّة لدى معلمات العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي
- الأستاذة/ عبير طلعت بادي كعكي
- الأستاذة/ أماني سليم حمدان السناني
- الأستاذة/ حنان باخت بخيت الرفاعي
- الأستاذة/ سامية محمد حميد الجهني
عروض الابحاث الفائزة - تخصص رياضيات
- الأخطاء الشائعة في المفاهيم الجبرية واستراتيجيات التفكير المصاحبة لها لدى طالبات الصف الأول متوسط في مدينة الرياض
- الأستاذة/ فاطمة محمد المحيميد
- أثر حل المسائل الرياضية باستخدام الإنفوجرافيك على تنمية التفكير المنطقي لدى طالبات الصف الثالث الثانوي
- الأستاذة/ سجى فيصل جزاء الأحمدي
- فاعلية استخدام التعلم باللعب في تحسين نواتج التعلم المعرفية وبقاء أثر التعلم في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي
- الأستاذ/ عمر بن محمد سعيد بن ابراهيم
هدف الجائزة:
تهدف الجائزة إلى تطوير تعليم العلوم والرياضيات، من خلال تشجيع الممارسين التربويين للقيام ببحوث إجرائية في مجال تعليم العلوم والرياضيات.
المستهدفون:
- معلم العلوم والرياضيات.
- المشرف التربوي للعلوم والرياضيات.
- قائد المدرسة.
- محضر المختبر.
- أي ممارس تربوي له صلة بتعليم العلوم والرياضيات.
يبدأ استقبال طلبات الترشح الأحد بتاريخ 3-5-1441هـ وينتهي الثلاثاء بتاريخ 29-7-1441هـ.
![]() |
![]() |