يهدف البرنامج إلى فحص العوامل الخاصة بالمنهج، والطالب، والمعلم، والمدرسة، والأسرة والتي تفسر تباين أداء طلبة المملكة العربية السعودية المشاركين في الاختبارات الدولي (TIMSS, PIRLS)، وذلك مقارنة بباقي الدول المشاركة بهدف فهم تلك العوامل والتعرف على طبيعة علاقتها مع مستوى الأداء؛ مما يشكل نقطة انطلاق لوضع خطط تطويرية تعزز وتدعم تعلم العلوم والرياضيات، وتسهم إسهاماً قوياً في رفع مستوى تحصيل الطلبة، وتقليص الفجوة في الأداء عبر الزمن.
thumb_image
5wdph1qe.jpg
(17.71 KB)