أنت هنا

أبحاث المجموعة ( للمزيد حول البحث الرجاء الضغط على عنوان البحث )

  1. تصورات معلمي العلوم في محافظة الخرج حول أهمية استخدام تقنيات التعليم في تدريس العلوم ومعيقات استخدامها
  2. الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات التي تساهم في تنمية القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
  3. مدى تمكين طالبات قسم الفيزياء في جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن من مهارات الرسم البياني
  4. مستوى مقروئية كتب الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية في مدينة الرياض
  5. التطوير المهني لمعلمي الرياضيات في المملكة العربية السعودية في ضوء توجّه العلوم والرياضيات والهندسة والتقنية (STEM) (تَصوُّر مُقْتَرح)
  6. أثر التدريس باستعمال لغة اللوغو في تنمية التحصيل الهندسي والقدرة على التصور البصري المكاني لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي.
  7. الصعوبات التي تواجه طلاب الصف الثاني الثانوي في دراسة مقرر الكيمياء من وجهة نظرهم
  8. تصور مقترح للحاجات التدريبية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض في مجال استخدام التقنيات التعليمية في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة.
  9. واقع ممارسات طالبات الصف الأول الثانوي للمهارات العلمية في مقرر الأحياء بمدينة الرياض.
  10. واقع الممارسات التدريسية لمعلمات الرياضيات وفقاً لأنماط التعلّم لدى تلميذات الصف الخامس ابتدائي
  11. تقويم محتوى مقررات العلوم المطورة بالمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS,2011
  12. مستوى الفهم القرائي للمفاهيم الكيميائية في كتاب العلوم للصف الثالث المتوسط
  13. مهارات قراءة الصور لدى طالبات الصف الثاني متوسط في وحدة المادة والطاقة في كتاب العلوم
  14. فـاعلية برنامج تدريبي مقترح في تنمية مهارات البحث الإجرائي ومفهوم تعليم العلوم لدى معلمات العلوم أثناء الخدمة.
  15. فاعلية التكامل بين دورة التعلم وخرائط المفاهيم في تنمية التحصيل في العلوم ومهارات التفكير الناقد لدى طالبات المرحلة المتوسطة .
  16. فاعلية استخدام التعلم النقال (MOBIL LEARNING) في تنمية مهارات حل المشكلات الرياضية لدى طالبات الصف الثاني متوسط بمدينة جدة.
  17. أثر نموذج تدريسي قائم على نظرية أوزوبل في تنمية مهارات العلم الأساسية لدى طلاب الأول الثانوي في مقرر الكيمياء.
  18. تحديد احتياجات النمو المهني لمعلمات العلوم للمرحلة الابتدائية في ضوء كفايات معلم العلوم.
  19. صعوبات التي تواجهه الطلبة المكفوفين في دراستهم لمقررات العلوم للمرحلة المتوسط بمدينة الرياض من وجهة نظرهم.
  20. استخدام أساليب التقويم لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية.
  21. استخدام معلمي مادة العلوم في المرحلة الابتدائية لدليل المعلم وحقيبة المعلم للأنشطة الصفية والتقويم.
  22. واقع استخدام معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية للأنشطة الإلكترونية التفاعلية في تنمية التصور البصري المكاني
  23. العلاقة بين استيعاب الطلاب لمفهوم الجدول الدوري للعناصر واتجاهاتهم نحو تعلم الكيمياء