أنت هنا

 نبارك للفائزين بجائزة البحث الإجرائي 1439هـ - 2018م


 مجال تعلم وتعليم الرياضيات (المشاركات الفائزة)

الباحث

العنوان

إدارة التعليم

أ. عمر بن محمد سعيد بن ابراهيم

فاعلية استخدام نموذج لعبة القارب الذهبي في تحصيل المفاهيم الرياضية وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الابتدائي بمدرسة المغيرة بن شعبة بمحافظة الطائف

الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف

أ. ساميه عبد الخالق عمر الغامدي

أثر تطبيق استراتيجية (المحسوس، شبة المحسوس، والمجرد) ضمن الخطط العلاجية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى الطالبات غير المجتازات للمهارات الأساسية في الرياضيات بمدرسة ابتدائية آمنة بنت العباس بمدينة الباحة

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة

أ. إيمان عبد الرحمن الغامدي

مشروع ندوة في الرياضيات لاستخدام المهارات المعرفية لطالبات المرحلة الثانوية كأداة لربط الرياضيات بالواقع , وكمؤشر لتعديل الممارسات التدريسية.

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

أ. عفاف عثمان الصبحي

فاعلية استخدام استراتيجية بوليا لحل المشكلة الرياضية في تنمية التحصيل في حل المسائل اللفظية في العلوم والرياضيات لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في المتوسطة الثامنة بمدينة ينبع.

إدارة التعليم بمحافظة ينبع

د. حاسر حسن محمد شويهي

تأثير مدخل التدريس المتمايز في تعليم الجبر على الإنجاز الأكاديمي لطلاب الصف السادس الابتدائية في مدرسة النسيم الابتدائية بمنطقة عسير

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير

أ.عبد الله بن ضيف الله آل شديد

أثر استخدام فيديو تفاعلي قائم على إنشاء النماذج بواسطة الواتس آب في تنمية قدرات تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة أحمد بن حنبل الابتدائية التابعة لمكتب التعليم بالروابي بالرياض على حل المسائل اللفظية في الكسور الاعتيادية

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

أ. فاتن علي محمد الدوسري

أثر استخدام التعلم التعاوني في تنمية التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات لدى طالبات لثالث المتوسط بمدرسة المتوسطة الرابعة للبنات في محافظة عفيف

إدارة التعليم بمحافظة عفيف

أ. البندري بنت عبد الله الثنيان

أ. بدرية بنت إبراهيم الهويمل

أ. عبير بنت حمود الشمري

أ. فاطمة بنت صالح الحميدان

أ. فوزية بنت عبد الله المحارب

أ. منال بنت جار الله آل صعفوق

أ. منى بنت عبد الرحمن النتيفي

أثر ماراثون الرياضيات على تنمية العمليات الحسابية الأربع لدى طالبات المدرسة الابتدائية السادسة والسبعون في مدينة الرياض.

 

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

أ. محمد ضيف الله الغامدي

أثر خطة مقترحة في تنمية الذات الاكاديمية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طلبة الصف السادس الابتدائي بمدرسة سلمان بن عبد الملك بمدنية جدة

الإدارة العامة للتعليم بجدة

أ. مناير بنت عبدالرحمن الحامد

أ. رنا محمد الحسين

أثر التدريس التشاركي على التحصيل في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في المتوسطة الثمانون بمدينة الرياض

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

 

مجال تعلم وتعليم العلوم (المشاركات الفائزة)

الباحث

العنوان

إدارة التعليم

أ. أسماء ممدوح السيد السيد

أ. محمد فوزي محمود سعودي

أثر برنامج كويزلت في تعليم الفيزياء على تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي في مدراس جزيرة العلوم الاهلية بمحافظة جدة

الإدارة العامة للتعليم بجدة

أ. بسمة مساعد سعيد العقيبي

أ. عائشة عبدالله علي أبو دنقر

 

مظاهر الضعف في تعلم علم الكيمياء لدى طالبات المرحلة الثانوية في المدرسة الثانوية الخامسة بينبع البحر

إدارة التعليم بمحافظة ينبع

أ. بشرى بنت سويلم الشراري

فاعلية استخدام مقاطع اليوتيوب التعليمية في تنمية الاتجاهات نحو العلوم لطالبات المرحلة الابتدائية في مدراس بسيطا الأهلية للبنات بمنطقة الجوف

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف

د. ريم عبد الله حمد الطعيمي

فاعلية برنامج تدريبي قائم على النظرية البنائية في تنمية مهارات استخدام المختبرات المدرسية لدى معلمات الكيمياء في المرحلة الثانوية بمكاتب التعليم الروابي بمدينة الرياض

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

أ. سمر علي عوده الشامان

أثر استخدام إستراتيجيتي الصف المقلوب والمحطات العلمية في زيادة تحصيل طالبات الصف الخامس في مدرسة طلائع الغد النموذجية الأهلية بمدينة تبوك بمقرر العلوم

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك

د. ظافر بن علي القرني

أ. أحمد مهدي عواجي

أ. عبدالرزاق نوبي الصالح

فاعلية استخدام طريقة التجارب العملية القبلية، في التحصيل الدراسي، والاتجاه نحو مادة العلوم، لدى طلاب الصف المتوسط بمدرسة الحارث بن أوس الحكومية بتبوك

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك

أ. فاطمة سالم محمد التميمي

أثر تقنية المحاكاة التفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي في الفيزياء لدى طالبات الصف الأول الثانوي في المدرسة الثانوية الثامنة للبنات بمدينة حائل

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل

أ. مريم حمد محمد حمدي

أثر استراتيجية الصف المقلوب باستخدام برنامج كتبي في مادة الكيمياء على التحصيل الدراسي لدى طالبات الأول الثانوي في مدرسة 59 بمحافظة جدة

الإدارة العامة للتعليم بجدة

أ. مضاوي بنت مشعان  المفلح

أثر توظيف الصف المقلوب في رفع مستوى الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الثالث متوسط  بمتوسطة الجابرية بمدينة ينبع

 

إدارة التعليم بمحافظة ينبع

أ. نهى عطا الله مسعد البلوي

فاعلية استخدام استراتيجية التعلم للإتقان على تحصيل طالبات الصف الثاني ثانوي مقررات بالمدارس الثانوية الرابعة للبنات في فصل العضوية لمادة الكيمياء2 الثانوية

إدارة التعليم بمحافظة ينبع