دعم نشر رسائل طلاب الدراسات العليا
أبحاث المجموعة ( للمزيد حول البحث الرجاء الضغط على عنوان البحث )
- تصورات معلمي العلوم في محافظة الخرج حول أهمية استخدام تقنيات التعليم في تدريس العلوم ومعيقات استخدامها
- الممارسات التدريسية لمعلمي الرياضيات التي تساهم في تنمية القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
- مدى تمكين طالبات قسم الفيزياء في جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن من مهارات الرسم البياني
- مستوى مقروئية كتب الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية في مدينة الرياض
- التطوير المهني لمعلمي الرياضيات في المملكة العربية السعودية في ضوء توجّه العلوم والرياضيات والهندسة والتقنية (STEM) (تَصوُّر مُقْتَرح)
- أثر التدريس باستعمال لغة اللوغو في تنمية التحصيل الهندسي والقدرة على التصور البصري المكاني لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي.
- الصعوبات التي تواجه طلاب الصف الثاني الثانوي في دراسة مقرر الكيمياء من وجهة نظرهم
- تصور مقترح للحاجات التدريبية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض في مجال استخدام التقنيات التعليمية في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة.
- واقع ممارسات طالبات الصف الأول الثانوي للمهارات العلمية في مقرر الأحياء بمدينة الرياض.
- واقع الممارسات التدريسية لمعلمات الرياضيات وفقاً لأنماط التعلّم لدى تلميذات الصف الخامس ابتدائي
- تقويم محتوى مقررات العلوم المطورة بالمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS,2011
- مستوى الفهم القرائي للمفاهيم الكيميائية في كتاب العلوم للصف الثالث المتوسط
- مهارات قراءة الصور لدى طالبات الصف الثاني متوسط في وحدة المادة والطاقة في كتاب العلوم
- فـاعلية برنامج تدريبي مقترح في تنمية مهارات البحث الإجرائي ومفهوم تعليم العلوم لدى معلمات العلوم أثناء الخدمة.
- فاعلية التكامل بين دورة التعلم وخرائط المفاهيم في تنمية التحصيل في العلوم ومهارات التفكير الناقد لدى طالبات المرحلة المتوسطة .
- فاعلية استخدام التعلم النقال (MOBIL LEARNING) في تنمية مهارات حل المشكلات الرياضية لدى طالبات الصف الثاني متوسط بمدينة جدة.
- أثر نموذج تدريسي قائم على نظرية أوزوبل في تنمية مهارات العلم الأساسية لدى طلاب الأول الثانوي في مقرر الكيمياء.
- تحديد احتياجات النمو المهني لمعلمات العلوم للمرحلة الابتدائية في ضوء كفايات معلم العلوم.
- صعوبات التي تواجهه الطلبة المكفوفين في دراستهم لمقررات العلوم للمرحلة المتوسط بمدينة الرياض من وجهة نظرهم.
- استخدام أساليب التقويم لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية.
- استخدام معلمي مادة العلوم في المرحلة الابتدائية لدليل المعلم وحقيبة المعلم للأنشطة الصفية والتقويم.
- واقع استخدام معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية للأنشطة الإلكترونية التفاعلية في تنمية التصور البصري المكاني
- العلاقة بين استيعاب الطلاب لمفهوم الجدول الدوري للعناصر واتجاهاتهم نحو تعلم الكيمياء