أنت هنا

 

ابحاث المجموعة ( للمزيد حول البحث الرجاء الضغط على عنوان البحث )

  1. Secondary School Science Teachers' Views about Their Reflective Practices
  2. نوعية تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مادة الرياضيات وفق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية
  3. نوعية تحصيل طلبة الصف السادس الابتدائي في مادة العلوم وفق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية
  4. التوجهات في الممارسات التدريسية لدى معلمي العلوم في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر مشرفيهم التربويين وتقديرات المشرفين لأهمية تلك الممارسات
  5. مستوى تحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مادة الرياضيات وفق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية
  6. واقع الممارسات التدريسية الداعمة للتعلم البنائي لدى معلمي الرياضيات للمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية.
  7. تصور مقترح لعلاج مشكلات معلم الرياضيات المبتدئ في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر خبراء تعليم الرياضيات.
  8. صعوبات حل المسائل الفيزيائية لدى طلاب مقررات الفيزياء الأولية بجامعة الملك سعود.
  9. تقويم أداء معلمات العلوم في تدريس مقرر العلوم الصف الأول المتوسط وفق معايير مقترحة للتدريس    
  10. تصورات طلاب التخصصات العلمية والهندسية في السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود للمفاهيم الأساسية لطبيعة العلم.
  11. فاعلية خرائط التفكير في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طالبات قسم الأحياء بكلية التربية.
  12. استقصاء المعرفة المفاهيمية المتعلقة بموضوعات التفاضل لدى معلمي الرياضيات في المرحلة الثانوية.
  13. واقع التطور المهني للمعلم المصاحب لمشروع "تطوير مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام في المملكة العربية السعودية" من وجهة نظر مقدمي البرامج.
  14. Factorial, Convergent, and Discriminant Validity of TIMSS Math and Science Motivation Measures: A Comparison of Arab and Anglo-Saxon Countries
  15. الأداء التحصيلي في العلوم في ضوء تأثير الرضا المدرسي والاتجاهات والتعلم النشط كمتغيرات مستقلة والثقة في القدرات الذاتية وتحصيل العلوم كمتغيرات وسيطيه لدى طلاب العينة السعودية في اختبار تميس  2007م
  16. مشكلات معلمي الرياضيات المبتدئين في المملكة العربية السعودية من وجهة نظرهم ومشرفيهم التربويين.
  17. طبيعة ممارسة معلمي العلوم والرياضيات للاستقصاء من وجهة نظر المشرفين التربويين
  18. Secondary school Students' Alternative conceptions about genetics
  19. التصورات الخطأ للمفاهيم الكيميائية المتعلقة بحالات المادة الثلاث لدى طلاب الصف الثالث الثانوي بمدينة الراياض.
  20. أثر المدخل المنظومي على التحصيل الدراسي في العلوم والميول العلمية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط بمدينة الرياض
  21. أثر استخدام "قبعات التفكير الست" في تدريس العلوم في تنمية التفكير الإبداعي والتفاعل الصفي اللفظي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض.
  22. أثر استخدام الكتب الإلكترونية في تنمية التفكير الإبداعي والاتجاه نحو استخدام الحاسوب في تعلم الأحياء لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بمدينة الرياض
  23. أولويات البحث في مجال تعليم وتعلم الرياضيات في المملكة العربية السعودية.
  24. أولويات البحث في التربية العلمية في المملكة العربية السعودية
  25. فاعلية برنامج تدريبي لمعلمات الرياضيات في استخدام الرياضيات الماتعة داخل الصف على تنمية بعض مهارات التفكير الناقد وخفض قلق الرياضيات عند الطالبات.
  26. دراسة ميدانية لتوجهات بحوث التربية العلمية بالمملكة العربية السعودية خلال السنوات العشر الأخيرة على ضوء أولويات مجالات البحث المحددة لها.
  27. تقييم كتب الرياضيات والتمارين المطورة للصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم (TIMSS-2015)
  28. بيئات تعلم العلوم في ضوء متطلبات التدريس المتمايز من وجهة نظر معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض
  29. تصميم وحدات تعلم رقمية في الرياضيات وقياس أثرها على تنمية القدرات الابتكارية الرياضية لدى الطالبات الموهوبات في السنة التحضيرية بالجامعات السعودية "