أنت هنا

يوم الأثنين 1439/7/2هـ 

الموضوع

تحديد المفهوم في أبحاث التعلم المدمج 

المحاضر 

سعادة الدكتورة / ريم بنت عبدالمحسن العبيكان

أستاذ التربية وعلوم الحاسب المشارك بكلية التربية- جامعة الملك سعود.

ملخص الحلقة

استفتحت الدكتورة موضوعها باستعراض بعض أسباب اختيار الباحثين التعلم المدمج في الأبحاث العلمية، ثم  وضحت الخلط الكبير بين مصطلحي التعلم الإلكتروني والتعلم المدمج. تطرقت بعد ذلك إلى تصنيفات التعلم المدمج ومميزاته، ثم ذكرت مفهوم التعلم المدمج وناقشت مع الحضور أهمية تحديد هذا المفهوم في الأبحاث، وانتقلت بعدها إلى عرض إطار التعلم  المدمج موضحة عناصره وكيفية تطبيقه، وأخيرا اختتمت الدكتورة حلقة النقاش بعرض بعض الملاحظات الهامة للباحثين في هذا المجال.

كان عدد الحضور من القسم النسائي (14) ومن القسم الرجالي ( 4 ) مابين أعضاء هيئة التدريس وباحثين وطلاب الدراسات العليا.