دعم نشر البحوث المتخصصة
ابحاث المجموعة ( للمزيد حول البحث الرجاء الضغط على عنوان البحث )
- Secondary School Science Teachers' Views about Their Reflective Practices
- نوعية تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مادة الرياضيات وفق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية
- نوعية تحصيل طلبة الصف السادس الابتدائي في مادة العلوم وفق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية
- التوجهات في الممارسات التدريسية لدى معلمي العلوم في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر مشرفيهم التربويين وتقديرات المشرفين لأهمية تلك الممارسات
- مستوى تحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مادة الرياضيات وفق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية
- واقع الممارسات التدريسية الداعمة للتعلم البنائي لدى معلمي الرياضيات للمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية.
- تصور مقترح لعلاج مشكلات معلم الرياضيات المبتدئ في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر خبراء تعليم الرياضيات.
- صعوبات حل المسائل الفيزيائية لدى طلاب مقررات الفيزياء الأولية بجامعة الملك سعود.
- تقويم أداء معلمات العلوم في تدريس مقرر العلوم الصف الأول المتوسط وفق معايير مقترحة للتدريس
- تصورات طلاب التخصصات العلمية والهندسية في السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود للمفاهيم الأساسية لطبيعة العلم.
- فاعلية خرائط التفكير في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طالبات قسم الأحياء بكلية التربية.
- استقصاء المعرفة المفاهيمية المتعلقة بموضوعات التفاضل لدى معلمي الرياضيات في المرحلة الثانوية.
- واقع التطور المهني للمعلم المصاحب لمشروع "تطوير مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام في المملكة العربية السعودية" من وجهة نظر مقدمي البرامج.
- Factorial, Convergent, and Discriminant Validity of TIMSS Math and Science Motivation Measures: A Comparison of Arab and Anglo-Saxon Countries
- الأداء التحصيلي في العلوم في ضوء تأثير الرضا المدرسي والاتجاهات والتعلم النشط كمتغيرات مستقلة والثقة في القدرات الذاتية وتحصيل العلوم كمتغيرات وسيطيه لدى طلاب العينة السعودية في اختبار تميس 2007م
- مشكلات معلمي الرياضيات المبتدئين في المملكة العربية السعودية من وجهة نظرهم ومشرفيهم التربويين.
- طبيعة ممارسة معلمي العلوم والرياضيات للاستقصاء من وجهة نظر المشرفين التربويين
- Secondary school Students' Alternative conceptions about genetics
- التصورات الخطأ للمفاهيم الكيميائية المتعلقة بحالات المادة الثلاث لدى طلاب الصف الثالث الثانوي بمدينة الراياض.
- أثر المدخل المنظومي على التحصيل الدراسي في العلوم والميول العلمية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط بمدينة الرياض
- أثر استخدام "قبعات التفكير الست" في تدريس العلوم في تنمية التفكير الإبداعي والتفاعل الصفي اللفظي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مدينة الرياض.
- أثر استخدام الكتب الإلكترونية في تنمية التفكير الإبداعي والاتجاه نحو استخدام الحاسوب في تعلم الأحياء لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بمدينة الرياض
- أولويات البحث في مجال تعليم وتعلم الرياضيات في المملكة العربية السعودية.
- أولويات البحث في التربية العلمية في المملكة العربية السعودية
- فاعلية برنامج تدريبي لمعلمات الرياضيات في استخدام الرياضيات الماتعة داخل الصف على تنمية بعض مهارات التفكير الناقد وخفض قلق الرياضيات عند الطالبات.
- دراسة ميدانية لتوجهات بحوث التربية العلمية بالمملكة العربية السعودية خلال السنوات العشر الأخيرة على ضوء أولويات مجالات البحث المحددة لها.
- تقييم كتب الرياضيات والتمارين المطورة للصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم (TIMSS-2015)
- بيئات تعلم العلوم في ضوء متطلبات التدريس المتمايز من وجهة نظر معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض
- تصميم وحدات تعلم رقمية في الرياضيات وقياس أثرها على تنمية القدرات الابتكارية الرياضية لدى الطالبات الموهوبات في السنة التحضيرية بالجامعات السعودية "