حلقة النقاش الرابعة والخمسون بعد المائة
الاثنين 1440/3/4هـ
الموضوع
تأثير تطبيق منهج موهبة الإثرائي على الطلاب العاديين
المحاضر
سعادة الدكتور / أحمد مبارك آل هادي
أستاذ مناهج وطرق التدريس المساعد مسار رياضيات بكلية التربية - بجامعة الملك سعود.
ملخص الحلقة
استفتح سعادة الدكتور الحلقة بعرض تجربته البحثية التي تهدف الى تدريس الطلاب بواسطة منهج موهبة والذي اعد خصيصا للموهوبين؛ يوثر إيجابيا في درجات وتوجهات الطلاب نحو الرياضيات. ذكر الدكتور أهمية الدراسة في تحديد الصعوبات التي تواجه الطلاب في فهم الرياضيات وإيجاد حلول لها. وتطرق الى التعريف الاجرائي لمنهج موهبة و مدى تأثيره في منهج الوزارة. إضافة إلى أنه وضح الدلائل الإحصائية في تأثير استخدام منهج موهبة الفرعي في تدريس طلاب المرحلة المتوسطة على توجهاتهم نحو الرياضيات في مدارس المرحلة المتوسطة. وفي الختام طرح بعض التوصيات المهمة للباحثين في كيفية تطبيق المنهج على الطلاب والطالبات.
كان عدد الحضور من القسم النسائي (17) ومن القسم الرجالي (4) ما بين أعضاء هيئة التدريس وباحثين وطلاب الدراسات العليا.