Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حلقة النقاش الخامسة عشر

الاحد 13/1/1432 هــ

الموضوع

إنقرائية المحتوى الدراسي أبعادها وقياسها

المحاضر

سعادة الدكتور غسان خالد بادي 

أستاذ طرق تدريس اللغة العربية المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الملك سعود.

ملخص الحلقة

تناولت الحلقة عن مفهوم الانفرائية وإشكالية مصطلحها من حيث الاشتقاق اللغوي والتي تعني بصلاحية النص للقراءة. كما أجاب عن تساؤل طرحه حول معيار صلاحية النص للقراءة؛ وذلك باعتبار السهولة والصعوبة. مؤكدا أهمية الإنقرائية على التواصل اللغوي وعدة مجالات أخرى علمية وأدبية أهمها أدب الأطفال وتعليم اللغة لغير أبنائها, مؤكدا وجود معادلات إحصائية لقياس صلاحية النص للقراءة من خلال معرفة: الزمن المستغرق للإجابة, وقياس فهم القاري للنص، وإعادة قراءته.

الفيديو الخاص بالحلقة ( يفضل استخدام سماعات هيدفون )

1

2

3

4

او لمتابعة الحلقة على موقعYouTube مباشرة

http://www.youtube.com/playlist?list=PL761C4DD466455B38

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:34ص